Monday, January 24, 2011

الجراحة التجميلية و الترميمية


جراحة التجميلية هو التخصص الفريد الذي يتحدى التعريف ، لا يوجد

لديه نظام أو جهاز من تلقاء نفسه ، بشكل أساسي يستند على المبادئ أكثر من اعتماده على إجراءات محددة ، وبسبب العملية الجراحية التجميلية ، فإنه محبوب من قبل وسائل الاعلام. 
ما هي الجراحة التجميلية؟ لا يوجد تعريف كامل موجود لهذا التخصص، البعض يعرفه بأنه "خصوصية حل المشاكل." تعريف أكثر تكلفا هو 
التعريف التالي : "الجراحة التجميلية وجراحة الجلد ومحتوياته." لا توجد وسيلة لتعريف هذا التخصص الذي حصل على "المرج" من خلال مزيج من التقليد والابتكار . فما هو القاسم المشترك بين الجراحة القحفية الوجهية وجراحة اليد؟ بين جراحة قرحة الضغط وجراحة التجميل؟ 

خلافا لغيره من التخصصات الجراحية فإن جراحة التجميل ليست تخصصا متمركز حول نظام محدد، لأن الجراحة التجميلية فضفاضة وليس لها حدود أو أي منطقة تشريحية محددة ، فإنها تواجه القدرة التنافسية. الجراحة التجميلية تعتمد قدرة عالية من التفوق على القدرات التقليدية من الخبرة وعلى الابتكار المستمر واكتساب التقنيات الجديدة ، وإجراءات جديدة ، ومشاكل جديدة لحل.
و كما ذكرنا سابقا تعتمد الجراحة التجميلية على المبادئ أكثر من اعتمادها على تفاصيل الإجراءات المحددة، مما يسمح لجراح التجميل من حل مشاكل معقدة و عصية و العمل في مساحة تمتد من أعلى الرأس إلى أخمص القدمين و تطبيق عمليات معروفة و مبتكرة  على أجزاء الجسم.
يتميز جراح التجميل بالحساسية و الحرية، و حساسيته هذه هي التي تجعل منه متميزا في الخبرات التقليدية و الابتكار 
المتواصل و اكتساب مهارات و تقنيات جديدة و مشاكل بحاجة للحل.


لمزيد من المعلومات انقر هنا 


No comments:

Post a Comment